هو جين تاو يؤكد ان محادثاته مع أوباما كانت صريحة وبناءة ومثمرة

BJT 17:32 18-11-2009
 

بكين 17 نوفمبر 2009 (شينخوا) قال الرئيس الصيني هو جين تاو هنا اليوم الثلاثاء ان محادثاته مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما كانت صريحة وبناءة ومثمرة.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع أوباما عقب المحادثات ، قال هو جين تاو أنه أجرى " محادثات جيدة للغاية " مع الرئيس الأمريكي ، كما أجريا تبادلات معمقة لوجهات النظر حول العلاقات الصينية الأمريكية والقضايا الدولية والاقليمية الكبرى ذات الاهتمام المشترك وتوصلا لاجماع في الرأي حول العديد من القضايا المهمة.

وأشار الى أنه وأوباما أعربا عن اعتقادهما بأن هناك حاجة لتعزيز التعاون الدولي في وقت يتواصل فيه تغير الوضع الدولي بشكل عميق ومعقد ، وتتزايد فيه التحديات العالمية ويشتد الترابط بين الشعوب.

وتابع هو أنه في ظل الظروف الجديدة فان لدى الصين والولايات المتحدة المزيد من المصالح المشتركة الشاملة والمزيد من الآفاق الواسعة للتعاون حول سلسلة من القضايا الكبرى وتشمل سلام وتطور البشرية.

وأضاف انه والرئيس أوباما أدليا بتصريحات ايجابية حول تطور العلاقات الصينية الأمريكية منذ تولي الادارة الأمريكية الجديدة مهامها ، واتفقا على تعزيز الحوار والاتصالات والتعاون من منظور استراتيجي وبعيد النظر ، وبذل جهود مشتركة لبناء علاقات ايجابية وتعاونية وشاملة بين الصين والولايات المتحدة ، من أجل تعزيز السلام والاستقرار والرخاء في العالم.