كبير المشرعين الصينيين يجتمع مع وفد من الكونجرس الامريكى

BJT 10:34 13-11-2009
 

بكين 19 اغسطس 2009 (شينخوا) اجتمع كبير المشرعين الصينيين وو بانغ قوه هنا اليوم (الاربعاء) مع وفد من الكونجرس الامريكى برئاسة هوارد إل. بيرمان، رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب.

واشاد وو، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطنى لنواب الشعب الصينى، اكبر هيئة تشريعية فى البلاد، بالنمو الاخير الذى تحقق فى العلاقات الثنائية.

وحث المجلس الوطنى لنواب الشعب الصينى والكونجرس الامريكى على الارتقاء بالتعاون الثنائى الى مستوى اعلى مع تحقيق الثقة المتبادلة، مؤكدا على ان هذه الجهود لن تخدم فقط المصالح الرئيسية للبلدين والشعبين، ولكنها ستساعد ايضا فى الحفاظ على السلام والاستقرار والتنمية فى العالم.

واوضح ان الصين على استعداد للعمل مع الولايات المتحدة، وزيادة الحوارات والتبادلات، واحترام المخاوف والمصالح الرئيسة لكل منهما الاخرى من اجل المضى قدما بالعلاقات الصينية-الامريكية على مسار التعاون الايجابى.

من جانبه، قال بيرمان انه سعيد بأن يرى قوة دفع فى العلاقات الثنائية، مشيرا الى ان البلدين والمجلسين التشريعيين يجب ان تعمل بشكل اوثق من اجل تكثيف التبادلات رفيعة المستوى.

كما اجتمع بيرمان مع نائب رئيس مجلس الدولة الصينى وانغ تشي شان فى وقت سابق من اليوم (الاربعاء)، حيث تبادلا وجهات النظر حول الانكماش الاقتصادى العالمى، وتعهدا بالعمل معا من اجل المساعدة فى تعافى الاقتصاد العالمى فى وقت مبكر.