اتحادا نقابات العمال الصيني والامريكى يوثقان العلاقات

BJT 10:27 13-11-2009
 

بكين 26 اغسطس 2009 (شينخوا) اتفق أكبر قائد نقابى فى الصين، وانغ تشاو قوه، ومجموعة من الزعماء النقابيين الامريكيين الزائرين اليوم (الاربعاء) على استكشاف طرق جديدة من اجل التعاون.

وقال وانغ لـ آنا برجر، رئيسة "التغيير من اجل الفوز"، وهو ائتلاف نقابى امريكى يمثل 6 ملايين عامل، ان نقابات العمال الصينية ترغب فى تعزيز التعاون مع "التغيير من اجل الفوز" بناء على مبادئ الاستقلال والمساوة والاحترام المتبادل وعدم التدخل فى شئون الجانب الآخر.

وقال وانغ، رئيس اتحاد نقابات العمال لعموم الصين والمشرع البارز، "يجب ان تعمل الاتحادات النقابية فى العالم على تقوية التبادلات والتعاون فى ظل الانكماش الاقتصادى العالمى من اجل حماية افضل لمصالح العمال وتعزيز التنمية الاقتصادية العالمية."

واعربت برجر عن املها فى زيادة تعزيز الاتصالات والتعاون مع اتحاد نقابات العمال لعموم الصين الذى يمثل 100 مليون عامل من خلال الزيارة التى تستمر لمدة اسبوع.

وصل الزعماء النقابيون الامريكيون الى بكين يوم الاثنين. وفى وقت سابق من اليوم )الاربعاء)، وقعوا مذكرة تفاهم مع نظرائهم من الاتحاد الصينى من اجل تسهيل التبادلات والتعاون.

اقام الجانبان آلية تبادل منتظمة فى مايو 2007 خلال جولة برجر فى الصين التى كسرت جمود العلاقات، لتنهى مقاطعة نقابات العمال الامريكية للصين التى استمرت لعقود.