كبير المشرعين الصينيين يشيد بالتعاون مع ولاية اريزونا الامريكية

BJT 10:20 13-11-2009
 

فونيكس، الولايات المتحدة 7 سبتمبر 2009 (شينخوا) اشاد كبير المشرعين الصينيين وو بانغ قوه امس بالنمو السريع للتعاون الاقليمى بين الصين وولاية اريزونا بجنوب غرب الولايات المتحدة حيث بدأ جولته الامريكية.

وقال وو، اثناء الاجتماع مع حاكمة ولاية اريزونا جان برور مساء امس (الاحد)، ان التعاون الاقليمى، كجزء هام من العلاقات بين البلدين، عمل على تعزيز العلاقات الثنائية.

وقال وو، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطنى لنواب الشعب الصينى، "شهدت السنوات الاخيرة نموا سريعا فى التعاون متبادل النفع والتبادلات الودية بين اريزونا والصين." "وتعد الصين الان بالنسبة لاريزونا أسرع سوق تصدير نموا."

 

وقال وو ان التبادلات الشاملة فى مجالات الثقافة والتعليم والعلوم والتكنولوجيا قدمت مساهمات هامة لنمو العلاقات الصينية- الامريكية.

وقال وو ان اريزونا تتنافس فى تكنولوجيا الطيران والفضاء والبيوتكنولوجي والطاقة المتجددة والحفاظ على الطاقة وحماية البيئة، بينما تركز الصين على اعادة هيكلة البنية الاقتصادية وتحديث الصناعة وتغيير اسلوب التنمية.

وقال وو "كل ذلك يعمل على ايجاد فرص جديدة وهامة بالنسبة للجانبين من اجل تعميق وتوسيع التعاون." "وهذا هو سبب اختيارى لاريزونا كمحطتى الاولى فى الجولة."

واوضح ايضا انه سيركز على تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية خلال فترة بقائه هنا بشكل رئيسى من اجل ضمان ان التعاون فى مجال التكنولوجيا الفائقة بين الطرفين، متضمنا التعاون فى مجالى الطاقة المتجددة وتكنولوجيا الطيران والفضاء، يتجه نحو بداية جديدة وجيدة.

ومن جانبها، قالت برور ان زيارة وو ستعمل على تعزيز العلاقات بين اريزونا والصين بشكل كبير.

وقالت ان الاستثمار الناجح فى الصين من جانب العديد من رجال الاعمال من الولاية يساعد فى بناء علاقات اوثق ويعمل على تشجيع رجال الاعمال الاخرين على تشكيل علاقات مع الصين.

وقالت ان اريزونا تتميز بانفرادها بتطوير الطاقة المتجددة، وهى على استعداد للتعاون مع الصين فى هذا المجال. وتعهدت ببذل الجهود من اجل تسهيل هذا التعاون.