الانهيارات الارضية الناجمة عن هطول الامطار تسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص وفقد اثنين في شرقي الصين

BJT 15:47 26-08-2010
 

هانغتشو 18 يونيو 2010 (شينخوا) أسفرت الانهيارات الارضية الناجمة عن هطول الامطار في مقاطعة تشجيانغ شرقي الصيني عن مقتل ثلاثة اشخاص، فيما لايزال اثنان مدفونين تحتها اليوم (الجمعة).

وقال تونغ شياو ويه، نائب رئيس محافظة تشونان ان انهيارات ارضية ضربت قرية تاولين بالمحافظة فى الخامسة من صباح اليوم اثناء اجلاء أهل القرية من منازلهم، وان الامطار تنهمر بغزارة فوق المنطقة منذ بعد ظهر يوم الخميس.

واضاف تونغ ان حطام الانهيارات اكتسح منزلين سكنيين، ودفن ستة من السكان، واثنين اخرين كانا يساعدان في الاجلاء.

وقال تونغ ان ثلاثة من هؤلاء الثمانية اصيبوا، ويتلقون العلاج حاليا بالمستشفى.

واضاف ان حوالى 300 من رجال الاطفاء والشرطة وفرق الإسعاف واهالى القرية يشاركون فى أعمال الانقاذ.

وتوقعت هيئة الارصاد الجوية في المقاطعة يوم الخميس ان تستمر الامطار الغزيرة اسبوعا اخر، وكانت محافظة تشونان من بين أشد المناطق تضررا بالامطار.

واليوم أيضا، انتشل رجال الانقاذ جثث ثلاثة اشخاص من بين الركام فى منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشيوانغ جنوبي الصين، بعد ان تسببت العواصف المطيرة في انهيار منزلين في قرية دونغما بمحافظة رونغشوي لقومية مياو فى حوالي الثالثة صباحا، وفقا لمركز السيطرة على الفيضانات والاغاثة من الجفاف بالمحافظة.

وفي منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم في اقصى غرب البلاد، اختنق عامل تنقيب حتى الموت امس الخميس بعد ان دفن فى انهيار ارضي أحدثته الأمطار فى جبل بمحافظة تشيرا، وفقا لما ذكره متحدث بإسم حكومة المحافظة اليوم.

وقال المتحدث انه في حوالي الساعة 2:40 بعد ظهر الخميس ضرب انهيار أرضي من الطين والحجارة خيمة كان يستريح بها خمسة من عمال التنقيب لدى شركة شينجيانغ شيندي للهندسة والتعمير.

وقد استطاع اربعة عمال النجاة فيما عثر على الخامس متوفيا بعد انتشاله بعد نصف ساعة.

وذكر مكتب الشئون المدنية بمقاطعة خبي الشمالية اليوم ان عاصفة رعدية صحبتها زخات متفرقة من الثلوج ضربت مدينة تشانغجياكوه فى الفترة من يوم الاربعاء حتى يوم الخميس، واسفرت عن وفاة شخصين، وفقد ثلاثة آخرين.

ضربت العاصفة ست محافظات في تشانغجياكوه، ملحقة خسائر بعدد 56200 ساكن، اضافة الى انهيار مئات المنازل. وقد اتلفت العاصفة المطيرة الطرق والجسور، كما أغرقت حوالى 7 الاف هكتار من الاراضي الزراعية.

وذكرت وزارة الشئون المدنية انه حتى الرابعة من بعد ظهر اليوم، أسفر هطول الامطار على جنوبي الصين الذي بدأ يوم الاحد الماضي عن وفاة 69 شخصا، وفقد 44 اخرين، واضطر 493 ألفا الى اخلاء منازلهم في مقاطعات فوجيان، وجيانغشي، وهونان وقوانغدونغ، وسيتشوان، وقويتشو، وكذا منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشيوانغ.

واضافت الوزارة ان العواصف المطيرة الحقت خسائر مباشرة بلغت 6.5 مليار يوان (952 مليون دولار).