رئيس مجلس الدولة الصينى ون يدعو الى الاستعداد قبل ان تضرب فيضانات اخرى مقاطعة جيلين شمال شرقى البلاد

BJT 16:18 24-08-2010
 

تشانغتشون 4 اغسطس 2010( شينخوا) دعا رئيس مجلس الدولة الصينى ون جيا باو سلطات مقاطعة جيلين التى دمرتها الفيضانات الى الاستعداد لمزيد من الفيضانات، والتاكد من ان سكان المنطقة التى ضربها الزلزال يتوافر لديهم المأوى الملائم ، والحصول على الامدادات اليومية.

وذكر ون خلال جولة تفقدية استمرت يومين فى مقاطعة جيلين تنتهى اليوم (الاربعاء) " أن على ( السلطات) عدم ادخار اية جهود فى عمليات الاغاثة من الفيضانات ، وأن تولى اهتماما خاصا بسلامة السدود والخزانات ".

شهدت مقاطعة جيلين سقوط امطار غزيرة ابتداء من 20 يوليو، ويتوقع ان يزداد هطول الامطار. وادت الفيضانات الناجمة عن الامطار الى مقتل 74 شخصا ، وفقد 71 اخرين فى المقاطعة ، منذ 20 يوليو.

وادت السيول الى تعطيل حياة ما يقرب من 4.6 مليون شخص فى مقاطعة جيلين ، وأجبرت على إجلاء ما يزيد على 784 الف شخص.

زار ون خلال جولته التفقدية السكان النازحين في مراكز الإيواء المؤقتة ، وشجع الجنود الذين يساعدون في اعمال الإغاثة من الفيضان.

وتوجه ون لدى وصوله إلى مدينة تشانغتشون بعد ظهر أمس (الثلاثاء) إلى محافظة يونغ جي التي غمرت الفيضانات مبانيها الأسبوع الماضي بارتفاع وصل الى 3 أمتار.

وشق ون طريقه ببطء مرتديا زوجا من الأحذية الخاصة بالمطر، على طول الطريق الطيني حتى عاصمة المحافظة، وحيا الجنود الذين كانوا ينظفون الطين ، وطلب من الفريق الطبي تحسين اجراءات الصحة العامة، والعادات الصحية.

كما حث ون الجنود على اتخاذ اجراءات وقائية صارمة ضد المزيد من الفيضانات ، وحماية أرواح المواطنين ، وممتلكاتهم.

وخلال زيارته للسكان المشردين الذين تم إسكانهم بأحد المدارس الإعدادية ، حث ون السلطات المحلية على مساعدة وسائل النقل وإمدادات المياه والغاز والكهرباء في المنطقة التي ضربها الفيضان فى أسرع وقت ممكن ، مع ضمان ان يكون لكل ساكن مأوى قبل حلول الشتاء.

وطالب ون خلال زيارة قام بها إلى محطة محلية لمراقبة جودة المياه ، بإجراء اختبارات شاملة لجودة المياه في نهر سونغهوا، المصدر الرئيسي لمياه الشرب للملايين من سكان المنطقة التي جرفت الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة اليها أكثر من 7 آلاف برميل تحتوي على مواد كيميائية.

كما دعا ون إلى إصدار معلومات عن جودة المياه للجماهير لإزالة مخاوف المواطنين.

يذكر انه حتى انتهاء يوم الأحد ، تمكن العمال من استعادة 6387 برميلا ، وعثروا على 684 برميلا أخرى مغمورة فى حقول الذرة أو في المستنقعات على جانب النهر.

وأظهرت اختبارات جودة المياه أن نهر سونغهوا غير ملوث، حسبما ذكر مسؤولون بحكومة مقاطعة جيلين.