الحكومة الأمريكية توفر مزيدا من الدعم لمشروعات الطاقة الجديدة

BJT 12:57 09-12-2009
 

واشنطن 7 ديسمبر 2009 (شينخوا) أعلنت الحكومة الأمريكية يوم الاثنين عن توفير دفعة ثانية من التمويلات قدرها 100 مليون دولار أمريكي لدعم مشروعات تكنولوجيا الطاقة الجديدة بالبلاد.

وقال ستيفن تشو وزير الطاقة في اجتماع مع وزير التجارة غاري لوك إن التمويل سيتاح لتسريع عملية الابتكار في مجال التكنولوجيا الخضراء وزيادة القدرة التنافسية للولايات المتحدة وخلق فرص عمل. ويأتي هذا الإعلان قبل افتتاح مؤتمر الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن الأسبوع الجاري.

وأشار تشو إلى أن "هذا المشروع يدل على التزامنا بقيادة الثورة الصناعية القادمة في مجال تكنولوجيا الطاقة النظيفة وخلق الآلاف من فرص العمل، بينما يساعد على خفض تلوث الكربون."

وتعد الفرص التمويلية الجديدة لمشروعات بحوث الطاقة التحولية، التي تعرف باسم وكالة المشروعات البحثية المتقدمة للطاقة، الدعم الثاني الذي تقدمه وزارة الطاقة لهذه المشروعات. وتركز الوكالة على ثلاثة مجالات من بينها الوقود الحيوي وخفض انبعاثات الكربون وبطاريات السيارات الكهربائية.

جدير بالذكر أن الدعم الأول الذي حصلت عليه الوكالة في وقت سابق من العام الجاري قد أدى إلى تمويل 37 مشروعا بهدف خلق ابتكارات تحولية في مجالات تخزين الطاقة والوقود الحيوي وخفض انبعاثات الكربون والطاقة المتجددة وبناء الكفاءة والسيارات ومجالات أخرى.

وتعتبر إدارة اوباما تكنولوجيا الطاقة الجديدة محركا كبيرا لدفع الإنتعاش الاقتصادي يضع أساسا للتنمية المستدامة للجيل القادم.

وكانت وزارة الطاقة أعلنت في 4 ديسمبر الجاري عن استثمار قيمته 3.18 مليار دولار أمريكي لتسريع عملية تطوير تكنولوجيات الفحم المتقدمة وجعل خفض انبعاثات الكربون وتخزين الطاقة عند النطاق التجاري.