مدينة تشوهاى تساعد ماكاو على فحص واختبار الفواكه المستوردة

BJT 13:30 05-12-2009
 

تشوهاى 20 اغسطس 2009 ( شينخوا ) وقعت ادارة الفحص والحجر الصحى لمدينة تشوهاى بمقاطعة قوانغدونغ الواقعة جنوب الصين وهيئة الشؤون المدنية لمنطقة ماكاو الادارية الخاصة ، وقعتا (( اتفاقية التعاون فى الاستطلاعات والبحوث المتعلقة بالاحياء الضارة للفواكه المستوردة الى ماكاو )) يوم الاربعاء فى مدينة تشوهاى .

ووفقا للاتفاقية ، ستساعد ادارة الفحص والحجر الصحى لمدينة تشوهاى جانب ماكاو على معرفة احوال الاحياء الضارة الموجودة في الفواكه المستوردة الى ماكاو وزيادة تحسين واكتمال نظام الفحص والاختبار لسلامة جودة المنتجات الزراعية بين المدينة ومنطقة ماكاو .

يذكر ان ماكاو استوردت فى السنة الماضية 21 الف طن من الفواكه من 32 دولة ومنطقة منها المناطق الداخلية الصينية والولايات المتحدة والفلبين وتايلاند , وتضم هذه الفواكه المستوردة رئيسيا البرتقال والبطيخ والتفاح والموز والكمثرى .

وقال مسؤول من هيئة الشؤون المدنية في ماكاو أن المنطقة ستستفيد من المعدات التكنولوجية المتقدمة ونظام الفحص والاختبار من مدينة تشوهاى للمشاركة فى اجراء اعمال الاستطلاع والبحوث المتعلقة بالاحياء الضارة الموجودة في الفواكه المستوردة الى ماكاو فى حين تقدم خبرات الوقاية من الاحياء الضارة فى أعمال الفحص المعنية فى المستقبل .