رئيس ماكاو الجديد يؤدي اليمين في الذكرى السنوية للمنطقة الإدارية الخاصة

BJT 09:47 05-12-2009
 

ماكاو 3 نوفمبر 2009 (شينخوا) أعلنت حكومة منطقة ماكاو الإدارية الخاصة اليوم الثلاثاء ان الرئيس التنفيذي المنتخب للمنطقة تشوي ساي أون سيتولى مقاليد منصبه رسميا الشهر القادم في ثالث فترات الحكم التي تشهدها المنطقة.

وكان تشوي قد فاز في انتخابات أعلى منصب في المنطقة في شهر يوليو الماضي، حيث كان هو المرشح الوحيد. وأقرت الحكومة المركزية في الصين نتائج الانتخابات في وقت لاحق; حيث يتطلب القانون الأساسي، الدستور المصغر للمنطقة الإدارية الخاصة، موافقة الحكومة المركزية في الصين على نتائج الانتخابات.

وسيعقد حفل تنصيب تشوي في العشرين من شهر ديسمبر المقبل، وهو اليوم الذي يوافق الذكرى العاشرة لتأسيس منطقة ماكاو الإدارية الخاصة. وتمتد فترة البقاء في هذا المنصب خمسة أعوام.

وتم تعيين تشوي، الذي ولد عام 1957، مرتين سكرتيرا للشئون الاجتماعية والثقافية للمنطقة الإدارية الخاصة منذ تأسيس المنطقة في 1999.

وفي وقت سابق، قال الرئيس التنفيذي لماكاو هو هو هاو واه - الذي استمر في منصبه فترتين من عام 1999 وحتى 2009- إنه سيساعد تشوي وفريقه على تنظيم إدارة جديدة وضمان انتقال السلطة إلى القيادة الجديدة في المنطقة الإدارية الخاصة بشكل سلس.