رئيس مجلس الدولة الصيني يقدم الدعم للرئيس التنفيذي الجديد لماكاو

BJT 16:44 04-12-2009
 

بكين 11 أغسطس 2009 ( شينخوا ) قال رئيس مجلس الدولة الصيني ون جيا باو لتشوي ساي أون، الرئيس التنفيذي الجديد لمنطقة ماكاو الادارية الخاصة، ان الأخير يحظى بالدعم الكامل من الحكومة المركزية.

وفي اجتماع في مقر القيادة المركزية بتشونغنانهاي في قلب بكين، سلم ون لتشوي مرسوما من مجلس الدولة ( مجلس الوزراء ) بشأن تعيينه.

وهنأ ون تشوي بانتخابه بأغلبية واضحة وبتعيينه من قبل الحكومة المركزية.

وأعرب عن أمله في أن يطور تشوي اقتصاد المنطقة الادارية الخاصة واستقراراها ومعايير المعيشة فيها استنادا الى الانجازات التي تحققت في عهد سلفه هو هوا واه الرئيس التنفيذي السابق الذي تنتهي ولايته الثانية في 19 ديسمبر المقبل.

وأكد ون ان الحكومة المركزية ستلتزم بمبادئ " دولة واحدة ونظامان" و" شعب ماكاو يحكم ماكاو" و"درجة عالية من الحكم الذاتي" علاوة على القانون الاساسي للمنطقة الادارية الخاصة من اجل " الحفاظ المطلق على ازدهار ماكاو واستقرارها".

من جهته عبر تشوي عن امتنانه لتعيين الحكومة المركزية، وتعهد بأنه سيقوم بواجباته كرئيس تنفيذي بدقة واهتمام وسيعمل مع الشعب من مختلف مناحي الحياة من أجل بناء ماكاو أفضل .

الجدير بالذكر ان مجلس الدولة وافق يوم أمس الاثنين على تعيين تشوي في منصب الرئيس التنفيذي الجديد للمنطقة الادارية الخاصة.

وكان أعلن في يوم 26 يوليو الماضي فوز تشوي ، 52 عاما، الذي كان المنافس الوحيد في الانتخابات الثالثة للرئاسة التنفيذية بمنطقة ماكاو.