العروض الفنية في الاحتفالات بعودة ماكاو الى الوطن الأم

BJT 16:07 04-12-2009
 

اختتمت سلسلة من العروض في بكين احتفالا بالذكرى العاشرة بعودة ماكاو الى وطنها الأم. وقد قدمت ثلاث فرق فنية قادمة من ماكاو عروضا في المركز الوطني للفنون، مؤكدة على تطور الفنون للمدينة المستعمرة سابقا في العقد الماضي.

افتتحت هذه السلسلة من العروض  بعرض فرقة الرقص الشبابي من ماكاو والتي تأسست بعد عودة ماكاو وتضم في صفوفها فنانين محترفين. وقد قدمت الفرقة  للمشاهدين افضل ما لديها من الرقصات مثل "بوليرو" المقتبسة من احد اعمال رافيلو الحامل نفس العنوان .

 وبعد ذلك، قدمت الاركسترا الموسيقية من ماكاو بقيادة القائد المشهور لو جيا حيث قدمت "عرض البيانو رقم 1 في الشقة الصغيرة باء " لبيتر تشايكوفسكي، و"جناح طائر النار" لإيغور سترافينسكي.

 في الختام  قدمت  الفرقة الموسيقية الصينية من ماكاو عرض الموسيقى المحلية الذي اضفى نكهة خاصة على سلسلة العروض. وكان العرض بقيادة القائد بنغ جيا بنغ، ولم يقتصر العرض على الموسيقى الكلاسيكية فحسب بل ايضا ضم مقطوعات من  الموسيقى الفولكلورية مثل " انطباع ماكاو" و"ملحمة ماكاو".

 ففي العقد الماضي، كثفت منطقة ماكاو الادارية الخاصة جهودها الرامية  الى اكتشاف وتشجيع المواهب الفنية. وقد شاركت الفرق الفنية من ماكاو في العديد من المناسبات الفنية  الدولية  والمهرجانات الموسيقية. وقد نجحت هذه الاجراءات في تأسيس قاعدة متينة للفنانين في ماكاو والبر الرئيسي للتواصل وتبادل الآراء في كل انحاء العالم.