اختتام منتدى عسكري دولي بتوافق حول رد فعل مشترك لتحديات الفضاء

BJT 17:47 13-11-2009
 

بكين 7 نوفمبر 2009 (شينخوا) اختتم هنا اليوم (السبت) المنتدى العسكري الدولي حول السلام والتنمية بمناسبة الذكرى الستين لتأسيس القوات الجوية لجيش التحرير الشعبي بتوافق حول تعزيز التعاون في التعامل مع تحديات الفضاء.

واتفق قادة القوات الجوية المشاركين في المنتدى على أنه نظرا للظروف الأمنية الحالية لابد أن تعمل الدول معا من أجل التعامل مع تحديات الفضاء والجو.

واقترحوا تعزيز الثقة المتبادلة وزيادة التعاون بين القوات الجوية ووضع اقتراحات حول تأسيس رابطة دولية للقوات الجوية ومشاركة معلومات الفضاء الخارجي.

وقال الجنرال تشو شي ليانغ قائد القوات الجوية بجيش التحرير الشعبي خلال مراسم الختام "يحفز المنتدى تعزيز التفاهم والصداقة بين القوات الجوية".

وقال تشو انه ثبت أن علاقات التعاون بين القوات الجوية ممتلئة بالحيوية وتظهر تطلعات القوات الجوية والثقة في التعامل مع التحديات معا.

واشرفت القوات الجوية بجيش التحرير الشعبي على المنتدى الذي عقد على مدار يومين بمناسبة الذكرى الستين لتأسيسها والذي يوافق يوم 11 نوفمبر.

شارك في المنتدى وفودا من 30 دولة أجنبية بدعوة من الجنرال تشو.

والتقى الرئيس الصيني هو جين تاو مع رؤساء وفود القوات الجوية الاجنبية امس (الجمعة).

وقال هو إنه بروح السلام والتنمية والتعاون ستواصل الصين التزامها بالاستكشاف والاستخدام السلمي للفضاء والمشاركة بفعالية في التعاون الدولي حول أمن الفضاء وتسهيل انشاء مجال جوي آمن ومتناغم.

وأضاف أن الصين ستلتزم باتباع مسار التنمية السلمية وتطوير التعاون الودي مع كافة الدول على أساس المباديء الخمسة للتعايش السلمي.